أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

 :: منتدى التعليم لمتوسط  :: قسم السنة الرابعة متوسط(bem)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول
آخــر المواضـيع
التــاريخ
بواسطـة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات شهرية وفصلية و وظائف منزلية في جميع المواد جاهزة للتحميل3 ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك امتحانات السنة الخامسة للاخ boha_com
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كتاب مميز في تمارين ( اللغة والرياضيات و الفرنسية 5) ابتدائي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجذور-الدرس مع تمارين-
شارك اصدقائك شارك اصدقائك درس التوتر والتيار الكهربائي المتناوبآن ~رابعة متوسط~
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تمارين في اللغة العربية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نماذج لاختبارات في جميع المواد و جميع المستويات سنة أولى ابتدائي + سنة الثانية + السنة الثالثة +السن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دليل الأستاذ للسنة الرابعة إبتدائي / مطابق للجيل الثاني
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اختبارات السنة الخامسة حتى في الفرنسية من ولاية الطارف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك وداعاً لحفظ جدول الضرب- طريقة جديدة لضرب رقمx رقم من غير حفظ جدول الضرب
أمس في 10:07 pm
السبت يناير 13, 2018 12:35 pm
السبت يناير 13, 2018 12:34 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 6:36 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 6:35 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 6:33 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 6:32 pm
الأربعاء يناير 10, 2018 6:31 pm
الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:42 pm
الجمعة ديسمبر 01, 2017 10:38 pm
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك !

شاطر | 
 

 نصيحتي إليك.....عزيزي الطالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غاية الهدى

::عضو برونزي::
::عضو برونزي::


انثى
المشاركات : 17
العمر : 49
البلد : قسنطينة
المزاج : عادي
التسجيل : 20/02/2009
نقاط : 13
السٌّمعَة : 2


مُساهمةموضوع: نصيحتي إليك.....عزيزي الطالب   الخميس مارس 05, 2009 11:02 am

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزي
التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي
قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات
العمل المتواصل:

قبل أن نبدأ:
1-
أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على
إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على
معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.

2-
والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك
فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر
أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة
الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.

3-
بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع
برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا
أنصح التلاميذ بما يلي:

*
قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن
تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا
بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.

*
عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من
المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة
من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.

* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
*
تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة
الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر
الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب
شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس
الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.

*
يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا
حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.

* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
*
كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس
تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.

*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amine31

::العضو الماسي::
::العضو الماسي::


ذكر
المشاركات : 791
العمر : 26
البلد : الجزائر
التسجيل : 24/10/2008
نقاط : 737
السٌّمعَة : 75


مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي إليك.....عزيزي الطالب   الخميس مارس 05, 2009 3:30 pm


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
melissa

::العضو الماسي::
::العضو الماسي::
avatar

انثى
المشاركات : 1700
العمر : 19
البلد : بجاية
المزاج : هادئة
التسجيل : 02/01/2009
نقاط : 1614
السٌّمعَة : 52


مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي إليك.....عزيزي الطالب   الخميس مارس 05, 2009 5:21 pm

شكرا لك مواضيعك كتير متميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bra-13

المدير
:: مؤسس المنتدى ::

المدير  :: مؤسس المنتدى  ::
avatar

ذكر
المشاركات : 2394
البلد : الجزائر
المزاج : زوالي وفحل
التسجيل : 23/10/2008
نقاط : 2982
السٌّمعَة : 940


مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي إليك.....عزيزي الطالب   السبت مارس 21, 2009 1:03 am


_________________


قال تعالى: { يَرْفَعِ  اللَّهُ الَّذِينَ  آمَنُوا مِنْكُمْ  وَ  الَّذِينَ  أُوتُوا الْعِلْمَ  دَرَجَات} [ المجادلة : 11]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصيحتي إليك.....عزيزي الطالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خنشلة التعليمية :: منتدى التعليم لمتوسط  :: قسم السنة الرابعة متوسط(bem)-
انتقل الى:  
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Converting And Developing by AsHeK EgYpT. Copyright © 2017